أخر المقالات
تحميل...

الثلاثاء، 1 سبتمبر 2015

نصائح للحفاظ على صحة القلب والعقل، والجسم

ان نمط الحياة غير الصحي. هو المساهم في حدوث  أكبر المشاكل الصحية مثل: السكتة الدماغية،أمراض القلب، السكري، السرطان. لذلك يوصي الأطباء وخاصة كبار السن بالحفاظ على القلب والعقل والجسم في صحة جيدة على النحو الأمثل.
وهذه بعض لأسرارلجعل  حياتك طويلة وصحية، 
1. الممارسة اليومية.
تنظيف الأسنان كل يوم، ممارسة لا تقل أهمية عن روتينك اليومي. إيقاف تشغيل التلفزيون أو الكمبيوتر، والحصول على ما لا يقل عن 30 دقيقة من ممارسة الرياضة كل يوم حسب اختيارك سواء : المشي، الركض، ركوب الدراجات، السباحة.... ولكن يبقى المشي هو الافضل.
عملية المشي تبدأ مع شيء بسيط، مثل وقف السيارة في زاوية بعيدة بموقف للسيارات - وتكمل خطواتك الإضافية إلى المنزل, او الى العمل.  ايضا قم بالصعود على السلالم   بدلا من المصعد. إذا كنت تأخذ وسائل النقل العام، حاول النزول الى المحطة في وقت مبكر والسير ريثما تصل الحافلة.  أو المشي مع اصدقائك أو زوجك بعد العمل. سوف تحصل علىنتيجة رائعة - للحد من القلق والتوتر.
2. اتباع نظام غذائي صحي.     

الإقلاع عن تناول الوجبات السريعة والتقليل من الوجبات الدهنية.والتخلي عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والملح والكولسترول.نهائيا بالنسبة لبعض المرضى. حيث يمكنكم  استبدالها بأطعمة صحية: كلاكثار  من الفواكه والخضروات والأسماك والمكسرات وزيت الزيتون ...
3. فقدان الوزن.
الوزن الزائد في الجسم يضع صحتك في خطر كبير. عندما  تأخذ في سعرات حرارية أكثر مما تحرقها، وتحصل على الدهون - الامر بسيط وسهل .لكن لكي تتبع نظام صحي للتقليل من الاغذية وممارسة الرياضة , تجد الامر في غاية الصعوبة . اليس كذلك , ولكن يجب عليك اتباع ذلك  ذلك لتجنب تجنب عدة  مشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب، السكري، أو السكتة الدماغية.

شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك →
شارك! →
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق